المدونة قيد التطوير

mohamed ismael salama

آلان تورنج ، الشاذ الذي غير وجه العالم !

5 تعليق السبت, يونيو 23, 2012 , كتبها محمد إسماعيل سلامه
_330480_turing_glasgow300 هل تتخيل مدى عظمة جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه في قراءة هذه الكلمات الآن؟ نعم ، إنه آلة العصر بلا منازع ، من المؤكد أن مخترع هذا الجهاز عالم عظيم وشخص عبقري .. فكرة جهاز الكمبيوتر أصلها ماكينه إخترعها عالم الرياضيات والمنطق الذي تحتفل شركة جوجل اليوم مع العالم بذكرى ميلاده .. آلان تورنج.
إخترع آلان تورنج ماكينة تعتمد على فكرة أصبحت فيما بعد الأساس الذي تم الإعتماد عليه في عمل أي جهاز كمبيوتر مهما كان نوعه حتى يومنا هذا ، حيث قام بعمل تصور لنموذج آله تحتوي بشكل مبسط على ما نعرفه حاليا من مكونات الكمبيوتر من ثلاثة أجزاء وهو معالج حاسوبي + ذاكرة افتراضية + برنامج (سوفت وير)
هناك الكثير من المقالات عن الرجل وعن عظمة اكتشافه والذي كان له أكبر الأكثر في فك رموز شفرة القوات الإلمانيه في الحرب العالمية الثانية وانتصار الحلفاء على جيش هتلر الألماني .


إلا انني استوقفتني حياة الرجل الشخصية ، فهي على النقيض تماما من عبقريته العلميه وإكتشافه الذي غير وجه العالم وهزم الألمان وجعل من الكرة الأرضية قرية صغيرة .. فهل يتصور احد ان هذا العالم العبقري كان شاذا ً ، وعلى إثر حادث سرقة في شقته تم اكتشاف الموضوع بالصدفه حيث تبين ان السارق هو صديق عشيقه الذي كان يضاجعه ! وانتشرت الفضيحه في المجتمع الإنجليزي وتمت محاكمته وفي المحاكمه خير بين امرين غريبين جدا والأغرب هو اختياره!


الأمر الأول : السجن
الأمر الثاني : أن يخصى كيميائيا بواسطة حقن هرمونات أنثوية
وإختار الرجل الحكم الثاني ، لتنقلب حياته جحيما ويفصل من جامعة مانشستر التي كان يقوم بالتدريس فيها وقضى آلان تورنج حياته منعزلا ومنبوذا إلى أن وجد ميتا في شقته وتبين من التحريات انه انتحر بتناول تفاحه مشبعه بمادة السيانيد القاتل وهو السم الذي اعتاد ان ينتحر الجواسيس بوسطته.

آلان تورنج ، عاش شاذا ً ، ومات منتحرا ً ، وخدم العالم بأعظم إختراع بشري في العصر الحديث ...
facebook

5 تعليق على { آلان تورنج ، الشاذ الذي غير وجه العالم ! }

Amr Mansour يقول...
6 فبراير، 2015 3:28 ص [حذف]

The.Imitation.Game. ده فيلم عن قصه حياته

محمد إسماعيل سلامه يقول...
12 فبراير، 2015 4:45 م [حذف]

شكرا يا فندم على الإضافة، هشاهد الفيلم .. تحياتي

Ghanmi Chokri يقول...
24 يونيو، 2016 12:25 ص [حذف]

وماذا أفاد العالم ذكور التكاثر وتعدد الزوجات والنكاح سوى نشر الجهل والرذيلة، تحيه لعالم ومخترع كبير كونه إنسان فقط ساهم في تقدم البشرية.

محمد إسماعيل سلامه يقول...
3 يوليو، 2016 8:27 ص [حذف]

أنا هنا أعطي القاريء معلومة من التاريخ بقطع النظر عن رأينا في الشذوذ وهذا هو الحياد العلمي اما وقد تحدث عن ذكور التكاثر تعدد الزوجات (بالإشارة إلى الدين الإسلامي) فانت هنا تتحدث عن عقيده يعتنقها الملايين في العالم ومنهم علماء ومخترعون أفادوا البشرية كلها وأسس الأوربيون حضارتهم وعلومهم الحديثه على خطى علماء المسلمين في الأندلس وبغداد (قبل نهبها)وهذا أيضا تاريخ لا يمكن إنكاره.
وأنا أتعجب من استهجانك لتعدد الزوجات رغم أنها رخصه ليست فرض، رغم أن المسيحية في طوائفها من ينكرون الطلاق وهو أمر يخالف طبيعة البشر أساسا ويدعي الرباط السماوي بين زوجين قد يخونان بعضهما بسبب ربطهما لا ارتباطهما بهذا الرباط المدّعى، ولم يكن في الإسلام (محاكم تفتيش) ولم يكن في الإسلام (حربين عالميتين راح ضحيتها أكثر من خمسين مليون إنسان) ولم يكن في الإسلام (هيروشيما وناجازاكي) ولما يكون في الإسلام ذلك.
أما عن الجهل والرذيلة فلم يحوي قرآن المسلمين لفظا خارجا فيه كما يخجل القساوسه من نطق بعض آيات الكتب المدعاه على الله وفيها ما فيها وتم مناقشة ذلك كثيرا في مناظرات بالصوت والصورة منها لأحمد ديدات وغيره ،، اعرف جيدا أولا عمن وعما تتحدث .. ثم قارن الإسلام بأي دين .. ستجد كلمة الله هي العليا ..تحيتي

Mohammad Abdallah يقول...
25 فبراير، 2017 10:35 م [حذف]

اختراعه كان شي جيد
و مسألة شذوذه أتوقع من صدمة موت صديقه الوحيد و تنمر باقي الطلاب عليه اكيد راح يكون عند الإنسان عقد
سواء من المجتمع او من النساء كحالة تورنغ

هل تريد التعليق على التدوينة ؟