المدونة قيد التطوير

mohamed ismael salama

الجزيرة لا تخلق الأحداث ولكنها "تصدّرها" وفق أجندة قطر

التعليقات مغلقة الخميس, يونيو 20, 2013 , كتبها محمد إسماعيل سلامه

بالنسبة لقناة الجزيرة : الجزيرة لا تخلق الحدث لكنها توظفه وتصدره تصديرا إحترافيا بما يتوافق وأجندة قطر ، واستمرار القناة لا تسأل عنه القناة بقدر ما تسأل عنه سلطات الدولة المصرية التي تغاضت عن قناة تمولها دولة خارجية وتتخصص في بث أخبار دولة اخرى !! هذا لا وجود له في أي دولة تحترم شعبها وسيادتها ..

ولكن .. ما تفلعه الجزيرة يظل اهون كثيرا عن إختلاق الحديث نفسه أو تكذيبه وهو قائم وكائن على مرأى ومسمع من الناس .. وهذين هما الإخوان والإعلام المصري ..

نحن على اسوأ تقدير .. نستطيع أن نعرف الخبر حال وقوعه من مراسل الجزيرة النشط الممول الذكي ، ونتغاضي عن حرفيته في توظيفه للحدث فنحن نقرأ ما بين السطور .. لكن هذا لا يمنع أنه وصل للحدث وبثه مباشرا بغض النظر عن توصيفه وطريقة تصديره التي وان قنع بها العامي من الناس فلا ينخدع بها المثقف الواعي لواقع الحال .

وهذا مختلف تماما عن بث الكذب الصريح ، او نفي واقعه تبث وقائعها على الجزيرة بثا مباشرا !! هذا بذاته ما يعطي للجزيرة مصداقية ليست في نهجها ابتداءا ، وإنما اكتسبتها من كذب الإعلام المصري الرسمي والخاص من جهة ، وسخافة وأكاذيب الإخوان المسلمين في منابرهم الإعلامية من جهة أخرى.
_____
محمد إسماعيل سلامه