المدونة قيد التطوير

mohamed ismael salama

,

بعد ثمانية أعوام عضوا وشاعرا معتمدا فيه، منتدى الواحة (الإخواني) يسبني ويسب المصريين

أضف تعليق الأحد, أغسطس 18, 2013 , كتبها محمد إسماعيل سلامه
بعد ثمانية أعوام ، امضيتها عضوا في رابطة الواحة الثقافية ، نشرت فيها في المنتدى خلاصة اشعاري وأدبياتي هناك ، فوجئت بمؤسس الرابطة الدكتور سمير العمري وقد كان صديقا عزيزا ، يطلق حملة لتأييد الإخوان المسلمين -وله كامل الحق في ذلك- لكنه لم ينفك يمتهن هو وباقي الطاقم الإداري للمنتدى ، شعب مصر ، دخلت فقلت رأيي .. وكان رأيي -بطبيعة الحال- معارضا لما قيل، في حدود الأدب العام .. فتم سبَّي وسب الشعب المصري ، وحتى بعد كتابتي مشاركة أطلب فيها الإنصاف ممن قاموا بذلك ، تم تأكيد سبّي وتكراره ، ووصفني أحدهم ( بالمجرم ) .. لإعتراضي على أحد الإخوانيين الذي قال بسماجه (ما وليس من ) هو الشعب المصري ؟!!

فقد اخطأ مؤسس الرابطه عندما كتب بيانا باسم الرابطة أسماه : بيان رابطة الواحة بشأن الأحداث في مصر وقام فيه بمناصرة جماعة الإخوان ووصف كل من خرج من الشعب المصري يوم 30 يونيو بأوصاف لا يليق أن تصدر منه باعتباره مؤسسا للرابطة ، وكان أولى به أن يكون حياديا أو على الأقل يعبر عن رأيه هو أو جماعته أو طاقمه الإداري دون أن يصدر بيانا باسم الرابطة ، وهناك من الأعضاء من هم مثلي ضد هذا البيان تماما ، ولا أوافق عليه ، فتمت مهاجمتي بعد ردي على الموضوع ، وتوجيه الإهانة لي وللمصريين ، فقال احدهم كما في صورة المشاركة : أن قولي ( ثورة الشعب المصري ضد جماعة الإخوان ) يحتاج لتصحيح وانه : ( ما وليس من ) هو الشعب المصري ؟! وهي إهانة لا أقبلها 
 
فكتبت بيان انسحاب من المنتدى ما لم يتم الرد على هذه الإهانة من المشرفين ، ولم اتوقع مناصرتي بحسب ان اغلب المشرفين من المنتمين والمؤيدين للإخوان :



إلا اني فوجئت بالرد أقبح كثيرا من الإهانة ذاتها ، فكانت اول الردود كما في صورة المشاركة كالآتي :

يعني أنت تقول أن هذا أسلوب الطرف الآخر بينما أنت في ردك تتهم جماعة كاملة تعدادها لا يقل بأي حال من الأحوال عن 5 مليون مصري من المنتمين لها فعلياً بينما حجم المتعاطفين معها لا يقل عن ثلث الشعب المصري ، تتهم هذه الجماعة بأنها ارهابية ، كأنك تقول ثلث الشعب المصري ارهابي ، وتظن أنك بهذا تدافع عن بلدك ؟
وأنا أقول مثلما قيل لك : ما هو الشعب المصري الذي خرج يوم الانقلاب : الراقصين والحشاشين والمارقين والمغيبين ، اذا ارتضيت أن يمثلك محمود بانجو ويضع لك دستورك ويتحدث نيابة عنك فهذا شأن يخصك وحدك ولا يخص أحرار مصر بحال من الأحوال ..
ولا أعتقد الملتقى سيضير برحيلك ، وأنا شخصياً لن أحزن على رحيل المجرمين .


ووصفني بالمجرم !!
ثم لم يلبث الإداريين الإخوانيين ممن أسبقهم في عضويتي بالمنتدى بسنوات أن قاموا بحظري من المنتدى بشكل كامل، دون رد أو انتظار رد من كبار المنتدى أو مؤسسه ، الدكتور سمير العمري . وذلك بتاريخ اليوم وفي حينه كما في الصورة .
(1) صورة توضح حذف موضوعي الذي كتبت فيه بيان الإنسحاب،
وتمت إهانتي فيه ووصفي بالمجرم .

(2) صورة توضح الحظر

بل والأدهي والأخبث من ذلك ، لقد تم حذف موضوعي الذي أعلنت فيه انسحابي من المنتدى وشرحت فيه سبب الإنسحاب وشكواي من إهانتي ، وحظري من المنتدى بعدها ، حتى ليبدوا الأمر أنه حذف إداري لي من جهتهم وليس انسحابا من جهتي .

(3) فتبدوا آخر مشاركة في موضوع العمري، وليست كذلك، بل آخر مشاركة لي هو موضوع إنسحابي من المنتدى الذي كتبته، وشرحت فيه ما حدث، ثم تم حذفه بعد رد اوكل لي فيه الإهانة والسب من احد ( الإخوان ) !



وعلى سبيل التوثيق للأمر واحتراما مني لذاتي وعضويتي في المنتدى التي استمرت قرابة الثمانية اعوام ، هذا هو بيان انسحابي الذي تم حذفه من المنتدى ، ولم يتم الرد عليه إلا بالإهانة المتكررة لشخصي قبل حذفه :

بسم الله الرحمن الرحيم

بإختصار شديد ، ألاحظ أن اغلب المشرفين والطاقم الإداري بدءا بمؤسس الواحة نفسه الدكتور سمير العمري وهو شخصية عزيزة ، مؤيدين للإخوان ، ولا ضير في ذلك ، فنحن نختلف ونتفق ، وأحسب اني من الأعضاء القدامى في هذا المنتدى

لكن ان يكون في موضوع الدكتور سمير العمري نفسه ، إهانة لي ولشعب مصر كله ، لمجرد أني أقول رأيي ولا اتفق مع مؤيدي الإخوان ، فتتم إهانتي وإهانة بلدي، بل وحظري من قسم المنتدى الذي كُتب فيه الموضوع! فهذا ما لا أقبله نهائيا ، وقد تغاضيت مرارا عن اسلوب التهجم المخفي في العبارات من قبل ، والتي تحمل في معناها إهانة بالغة لشخصي ولتوجهي السياسي ومصادرة على رأيي ، من قبل بعض المشرفين الكبار وغيرهم من الطاقم الإداري من المنتمين للإخوان هنا ولم ارد على هذا

أما أن يقال (ما) وليس (من) هو الشعب المصري؟ يا طيب ؟!

في رد على مشاركة قلت فيها رأيي وأثرت عدم الخوض فيما قيل اصلا فهذا ما لا أقبله أبدا .. وأقرر إنسحابي من المنتدى ، وإرجوا إغلاق عضويتي فيه مع احترامي للجميع ، مالم يتم الرد على هذه المشاركة وصاحبها اليوم لفتة اخيرة : الأسلوب المعروف لكل من ينتمي لتلك الجماعة من تكفير الآخر ، أو تجهيله ، او التحقير من شانه ، أسلوب لا يتفق وممتهني حرفة الأدب ، تحياتي للجميع
محمد إسماعيل سلامة

أأسف جدا لهذا المستوى الذي انحط له منتدى الواحة ، وأعلن انسحابي منه نهائيا . ومقاطعة كل أعضائه المنتمين للجماعة ممن كانت تربطني بهم أية علاقة من قريب أو من بعيد ..  وأنوه أنه ليس الجميع هناك من الإخوان لكنني بحسب خبرتي مع هؤلاء الناس ، لن يجد المخالف مكانا بينهم ، وقد اتضح أن الطاقم الإداري كله أو أغلبه من المنتمين للجماعة ، ويتم توجيه عبارات الإهانة من الكبار بأسلوب مضمر سخيف مستفز ، أما الصغار  ، فقد أرفقت من صور ، ما يوضح طريقتهم في الرد والنقاش !
ولئن كان هذا العضو المشرف ( لا يأسف على مجرم مثلي حين يعلن انسحابه من المنتدى) فأنا أعتذر لنفسي وفقط ، التي أهنتها بالتواجد كل هذا العمر في منتدىً كهذا.

هل تريد التعليق على التدوينة ؟