المدونة قيد التطوير

mohamed ismael salama

تيران وصنافير .. وطن للبيع!

أضف تعليق الأربعاء, أبريل 13, 2016 , كتبها محمد إسماعيل سلامه
- أحد أكبر أسباب حرب 67 على مصر كان قرار عبد الناصر بإغلاق مضيق تيران ، فسد بذلك المنفذ الوحيد لإسرائيل في خليج العقبة على البحر الأحمر والعالم.
- عبد الناصر نفسه صرح علانية في أكثر من خطاب معلن بالصوت والصورة ان الجزيرتين أرض مصرية.

- هناك أكثر من وثيقة رسمية صحيحة مؤرشفة ومختومه من وزارة الخارجية تؤكد على دخول الجزيرتين ضمن مياهنا الإقليمية وحدود الأراضي المصرية.

- التنازل أو كما يقال - إعطاء الحق - لا يمكن إتخاذه بقرار منفرد من رئاسة الجمهورية ولا الجيش ولا وزارة الخارجية ولا الثلاثة معا، القرار من هذا النوع يعرض على البرلمان ويطرح في استفتاء شعبي على الجمهور وفق الدستور المصري.

- التهمه المضحكه للشعب المصري بأنه جاهل وليس من حق الناس التحدث في هذه الأمور وتركها للمختصين = المعرصين ، حجه لا تستحق الرد عليها أصلا.

- إعلان المملكة العربية السعودية كدولة عام 1936 وبعد إسقاط الخلافة العثمانية في الحرب العالمية الأولى لم يحز أبدا الجزيرتين في خريطة المملكة منذ إعلانها وحتى اليوم !!

- إذا كان للملكة الحق في الجزيرتين ففيم الأموال، وكيف ترتضي لنفسها شراء ما هو حق لها؟ وإذا كان الرئيس بهذا الكرم من حيث إعطاء الحقوق لأصحابها كيف يرتضى على نفسه وعلينا ان يقبض مالا نظير إعطاء الحق لأصحابه ؟! أم أنها صفقة مشبوهه ومفضوحه جدا .

- شهادة جنود سابقين في الجيش المصري " أيام ما كان لسه جيش " بمحاربتهم على هذه الأرض لليهود واستشهاد زملاء لهم هناك ، وانهم يشعرون ببالغ الأسف لما يحدث ، وهي شهاده عيان من أرواح لا تزال على قيد الحياة فمن يجرؤ على إنكار وجود هؤلاء !!

- الطريقة التي يتحدث بها السيسي، عن الشعب ( اللي مش فاهم) و ( اللي مش عارف مصلحة نفسه) و ( بيضر نفسه) و (بيشكك في كل حاجه) و ( بقى صعب ولا يختمل) فإذا كان الحديث بمثل هذه الجمل عن تعداد شعب شارف على المليون نسمه مقبول في نظر شخص واحد لتبرير بيع أرض مصرية .

- ( انت عارف يعني ايه اللي حصل ده ؟! يعني فقدان سيطرة على خليج العقبة كله ، يعني علم اسرائيلي يرفرف على مئات القطع البحرية في المنطقة وفي حالة قيام حرب هنتفشخ ، يعني استثمار بالميارات في الثروات الطبيعية من بترول وغاز ومحميات واقامة منتجعات سياحيه تخللي شرم الشيخ تقفل اكتر ما هي قافله، يعني تهديد بحوائط صواريخ في منطقة بينك وبينها أقل من 3 ميل بحري ! يعني عليه العوض ومنه العوض )

هل تريد التعليق على التدوينة ؟